إجتماع مجلس نقابة الأطباء ورؤساء الجمعيات

الزميلات والزملاء الأعزاء

عقد يوم السبت إجتماع موسع بين مجلس نقابة الأطباء ورؤساء جمعيات الإختصاص ، بناء على دعوة من مجلس النقابة .

وقد قدم الدكتور أسعد غزال مقرر لجنة الأجور في النقابة ، عرضا للظروف التي أدت إلى قيام النقابة بإصدار اللائحة الجديده للأجور والأتعاب ، وبين أن اللائحة إكتسبت الصفة القطعية بعد موافقة مجلس النقابة عليها ، وأن مجلس النقابة وافق على الأجور المقترحة لجميع الإجراءات ، كما وردت إليه دون أي تعديل .

وقد تحدثت في اللقاء ، فشكرت المجلس على الجهد الذي بذله لإخراج اللائحة الجديدة إلى حيز الوجود ، وعلى عدم إجراء أي تعديل على الأجور المقترحة من قبل جمعيات الإختصاص ، كما أبديت عتبي على مجلس النقابة للتأخر في إعلام جمعيات الإختصاص بصدور لائحة الأجور ، مما أحدث نوعا من الإرتباك بين الأطباء لعدم حصولهم على المعلومة الصحيحة من مصدرها ، وقد أعترف المجلس بالتقصير في هذا الموضوع وأبدوا إعتذارهم ، معللين ذلك بحرصهم على عدم حدوث تشويش على اللائحة الجديدة .

وتحدث عدد من رؤساء الجمعيات وتساءلوا عن امكانية اجراء تعديلات على اللائحة ، وعن الألية التي تنوي النقابة اتباعها لإجبار شركات التأمين على إعتماد اللائحة الجديدة ، واقترح البعض أن يتم التعاقد مع شركات التأمين من خلال النقابة لحماية الأطباء من تغول هذه الشركات عليهم ، كما تساءلوا عن إستعداد النقابة لمواجهة حملة إعلامية شرسة يمكن أن تشن على الأطباء ونقابتهم .

وقد أجاب المجلس عن هذه الإستفسارات ، وجرى نقاش مطول حولها ، وفيما يلي التوصيات المقترحة :

1.     أن تقوم النقابة بتزويد الأطباء بنموذج موحد للتعاقد مع شركات التأمين ، وذلك بعد إستشارة المستشار القانوني للنقابة الأستاذ هاني زاهدة .

2.     أن يتم التعاقد مع شركات التأمين من خلال النقابة ، وعلى أساس لائحة أجور 2017م فقط .

3.     أن يتم التنسيق بين الأطباء ونقابتهم في حال تعرضهم لضغوط من شركات التأمين للقبول بلوائح الأسعار القديمة .

4.     مراجعة الإجراءات وأجورها كل سنة لإضافة أي إجراء جديد غير موجود في لائحة 2017م .

 

أخيرا أرجو أن أشكر بالنيابة عنكم جميع الزملاء في الهيئة الإدارية لجمعيتنا على الجهود التي بذلوها لإخراج هذه اللائحة إلى حيز الوجود بشكل علمي حديث ، يراعي المستجدات في إجراءات طب العيون .

 

                                                                                         الدكتور سمير الملقي

                                                                                            رئيس الجمعية

 

 

Powered by AcyMailing
المرفقات
message__2____global_trends_survey_reminder___jordan.docx